#1  
قديم 07-19-2012, 11:21 AM
كوكتيل جديد
 

افتراضي الأشمغة مالها وما عليها..تجربتي الشخصية


الأشمغة مالها وما عليها..تجربتي الشخصية

لا تتوقعوا في بلد مثل السعودية، تتنافس فيه أقوى الماركات العالمية لعرض منتجاتها من الأشمغة، أن يكون الاختيار بين ما يعرض منها سهلاً خصوصا مع دخول منتجات مقلدة كثيرة جدا.
حيث انه مع وفرة الأنواع وتعدد الماركات، أصبح علينا أن نبحث جيداً قبل أن نختار ما يرضينا من حيث الأداء والجودة والسعر المعقول.
وقلّ أن نجد كل ما نرغبه في شماغ واحد، مثل أن يكون خفيف الوزن، خامة جيدة، تصاميم جذابة، لمعة تدوم طويلاً، ألوان تبقى بعد الغسيل، عدم الاصفرار، تطابق أطراف دائم , وبكل تأكيد سعره المناسب.. إلى آخر ما يمكن من الطلبات المهمة لنا كمستهلكين. وانطلاقاً من ذلك، يتضح لنا تماماً مدى أهمية البحث عن شماغ يستطيع أن يلبي أذواقنا ويرضي طموحنا.
أكاد أجزم أنه لا يوجد مواطن في المملكة يملك شماغاً واحداً فقط، لا بل أستطيع أن أؤكد امتلاك كل مواطن لأكثر من خمسة أشمغة على الأقل، منها ما يضعه في البيت، ومنها ما هو في العمل، ومنها ما يضعه في السيارة لأوقات الضرورة القصوى وللمناسبات طارئة.. فالمناسبات كثيرة ولا تنتهي ولله الحمد.




لهذا السبب..
نرى أن كل مواطن لديه على الأقل أكثر من تجربة للبحث والعثور على الشماغ الذي يرضيه، وبالسعر الأمثل. وبصراحة الكل هنا في السعودية يبحث عن الشماغ الذي يرضيه أولا ومن ثم يأتي بحث سعره.
والسؤال الذي يفرض نفسه بقوة هو ما هو الشماغ الأفضل القادر على إن يصل بنا إلى مرحلة الإرضاء التام.
أعتقد أنه لم يغب هذا السؤال عن ذهن أي شخص منكم قبل وأثناء شرائكم أشمغته، حيث زحمة العروض والأنواع الكثيرة يجعلنا أمام حيرة كبيرة، فمن أين نبدأ وما هو الشماغ الأنسب، وكيف نعرف جودة هذا من ذاك، وهل إذا كان الشماغ مصنوع في بلد أوروبي يكون أكفأ من الذي تورده لنا دول شرق آسيا.. وغيرها من الأسئلة التي تتدفق على أذهاننا في ذلك اليوم.




سأتكلم عن تجربتي الشخصية والتي أعتبرها طويلة نسبياً في شراء الأشمغة سواء كانت ماركات عالمية استخدمها في المناسبات المهمة او منتجات عادية للاستخدام اليومي، ومن حبي للتغير والتجديد لم أترك ماركة في السوق لم أجرّبها أو أتعامل معها وخصوصاً بعد الغسيل المتكرر والاستعمال المتواصل، لأكتشف بعدها إن حظيت بالشماغ الجيد أو الأقل جودة، حيث الغسيل على وجه التحديد يكشف تماماً نوعية وخامة الشماغ، ووزنه، ودقة خياطته، ومواصفات و موديلاته، ولمعته , تطابق أطرافة إلى ما هنالك من التفاصيل الأخرى.
ولأن أنواع الأشمغة في السوق متعددة ولا يمكن حصرها بسهولة، كما أن هذا يحتاج إلى وقت طويل، فقد عملت على تجريب عدد لا بأس به من الأشمغة الأكثر شهرة، والتي تمكنت من إيجاد سمعة لها بيننا، وهذا ما ساعدني على معرفة جميع مشاكلها وميزاتها لاحقاً، كذلك تمكنت من فهم عزوف الناس عن شراء بعض الأنواع وإقبالهم على أنواع أخرى من خلال بحث واستخدام دام حوالي أكثر من اربع سنوات.
وإليكم التفاصيل:
1- الماركات العالمية التي قمت بتجربتها:
شماغ جفنشي:
جذبني لها اسمها العالمي حيث انها كما تعلمون ماركة مشهورة , سعرها مرتفع نوعا ما قياساً بغيره من الأشمغة، أكثر من 300 ريال، رغم أن خامته لا بأس بها من حيث الجودة لكني اكتشفت عدم تطابق أطرافه بعد فترة من الاستخدام والغسيل المتواصل, كما أني لاحظت عدم وجود تصاميم جذابة حيث يغلب عليه التصاميم التقليدية. بشكل عام اقيم تجربتي مع هذا المنتج بالمتوسطة.
شماغ فيرساتشي:
ايضا جذبني لها اسمها الكبير وكماركة من افضل الماركات العالمية المعروفة بجودتها حيث اني اكتشفت بعد فترة من الاستخدام الغير طويل حيث أني اشترتيه من ستة أشهر فقط بأنه يتمتع بجودة جيدة جدا وألوانه استمرت بعد الغسيل ، كما يمتاز بتصاميم غير تقليدية وجذابة. اقيم تجربتي مع هذه الماركة بالجيدة جدا مع العلم بأن سعره قريب من سعر جفنشي.
شماغ كلوب ريفيرا:
اشتريته بعد نصيحه زميل عمل , واكتشفت انه يتمتع بدرجة أداء جيدة وجودة لابأس بها أيضاً وهو ما نلاحظه قبل وبعد الغسيل لكن سعره مرتفع إذ يقترب نحو 300 ريال مما يجعل سعره قريب من اسماء الماركات المشهورة مثل ( جيفنشي وفيرساتشي ) مما يجعلني اميل لاستخدام الاسم الاكثر شهرة. اقيم تجربتي مع هذا المنتج بالتجربة الجيدة.
شماغ روبيرتو كفالي:
أيضا يعتبر من الماركات المشهورة عالميا التي تتميز بتشكيله واسعه من التصاميم وفي الحقيقة اني اعتبره من أفضل الأشمغه التي قمت بتجربتها, وقيمته المالية أيضا كانت ممتازه حيث اني اشتريته في فترة تخفيض, كما أن هذا المنتج يقدم عروضاً مميزة بين الفترة والأخرى، بالنسبة للاستخدام فلا يعلي عليه ولم اجد اي ملاحظه سلبية وأكثر ما لافت انتنباهي هو تصميمة الجذاب. تجربتي معه اقيمها بالجيدة جدا.
شماغ دنهل:
علم على رأسه نار, من أشهر أسماء الماركات العالمية ، يتميز بخامته الجيده ، لكن عيبه هو تصاميمه القديمه والتي لم تتجدد منذ فترة طويلة جدا وقد يكون هذا سبب ضعف اقبال الناس عليه ( بعد سؤال صاحب المحل عن المنتج) ، ايضا لاحظت عدم انتشار الماركة في اسواق كثيرة حيث انها محصورة في عدد محدد من المحلات التجارية. تجربتي مع المنتج جيدة جدا.
شماغ توتسي:
مشكلته في سعره المرتفع، إذ يزيد عن 300 ريال، كذلك هو شماغ ثقيل الوزن،
شماغ فيرري:
من أخف الأشمغة المتوفرة في السوق ودرجة تحمل أعباء الغسيل لا بأس بها ولها تصميمات مختلفة تجذب النظر، وأعتقد أنها ماركة مميزة، لاحظت بعد تكرار الغسيل ان لمعة الشماغ بدأت تخف. تجربتي مع المنتج اقيمها بالمتوسطة.
2- المنتجات العادية:
شماغ البسام:
هو الشماغ الأقدم في المملكة ، لكني لاحظة التالي: سعره مرتفع كمنتج ليس بماركة عالمية، إذ يتراوح بين 120 و150 ريال، كما أن لمعته التي اشاهدها عند شرائي للمنتج تختفي مباشرة بعد أول غسلة وهو ما يجعلني اتردد في شراءه دوما, واضف على كذلك تصاميمه محدوده وتقليدية, وكذلك تراجع جودته عن السابق اقيم تجربتي مع شماغ البسام بالتجربة المتوسطة.
شماغ بروجيه:
أعجبني شماغ بروجيه لسببين فقط ( تصميم ، وسعر) ولذلك سأظل أفكر في شراء شماغ بروجيه في المستقبل، وخصوصاً إذا بقيت محافظة على سعرها وجودتها الحاليين ويعيبه بأنه يتم وضع خصومات عليه بين فترة واخرى لذلك احرص على سؤال المحلات عن موعد الخصومات المتوقعه. اقيم تجربتي مع بروجيه بالتجربة الجيدة جدا.
شماغ البسام مايفير:
أعتقد انه شماغ متميز , ولكن سعره غالي جدا وذلك بسبب الترويج والنشاط الإعلاني ، جربه احد زملائي وينصح به لكنه يرى ان سعر مرتفع نوعا ما ويقارب لاسعار الماركات العالمية وبالتالي شراء الماركات العالمية قد يكون افضل.
شماغ دسار:
لم أتمكن إلى الآن من تفسير سبب تفاوت سعره بين 100 و300 ريال، رغم أنه نفس الخامة والجودة، تختلف العلب التي يوضع فيها كل شماغ. لكنك لا تستطيع أن تضمن من هو الشماغ الذي يستحق أن يكون بـ 100 ريال والشماغ الذي يفترض أنه أغلى من ذلك. اقيم تجربتي في هذا المنتج بالمتوسطة.
.................................................. ....................
هذه بعض ملاحظاتي الشخصية على أهم ماركات الأشمغة المتوفرة في الأسواق، والتي جربتها واستخدمتها لفترات طويلة، ورأيت أنه من واجبي أن أخبركم عنها بكل ميزاتها وعيوبها، راجياً من الله عز وجل أن أكون في عملي هذا قد قدّمت خدمة لأخواني.
وأتمنى أن لا تنسوا أخوكم من الدعاء.
والسلام ختام.
منقول


المواضيع المتشابهه:
آخر مواضيعي 0 ماهو صبر أيوب ؟
0 من أسباب نسيان الحفظ
0 شاوروهن واعصوهن
0 الصبر على الطاعة من أفضل أعمال البر
0 فوائد المسك
0 قالت غلبتني!!
0 فوائد قول حسبي الله ونعم الوكيل
0 شرح دعاء : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض.
0 اذا اردت ختم القران فأنظر أأنت في الصيف ام الشتاء ؟؟
0 اخر لحظات الرسول قبل وفاته
رد مع اقتباس
قديم 12-14-2012, 07:15 PM   رقم المشاركة : [2]
كوكتيل جديد
الصورة الرمزية احزان بلا اسم
 
افتراضي رد: الأشمغة مالها وما عليها..تجربتي الشخصية

راااااااااائع ماطرحت
♠♠♠♠♠♠♠♠




شكرااا الك ولابداعك الدائم




احزان بلا اسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77